عشر نساء لا يدخلن الجنه
الواشمه
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات
والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله
ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]
والوشم هو
أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل
أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشما فهي
2- النامصة
( لعن الله ...... المتنمصات )النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
المتفلجة
(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات[/SIZE][/COLOR]
4-الواصلة
(لعن الله الواصلة والمستوصلة)الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكهالمستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
5- المرأه الساخط زوجها عليها إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .
الراوي: أبو هريرةالمحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [صحيح]
6- المتشبهات بالرجال
(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
7- زائرات القبور عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور
8- النائحه لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحةوالمستمعة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 2/229خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]
المحلل له لعن الله المحلل والمحللله
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2076خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
ومعنى المحلل له
عن عقبة بن عامر أنه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله، قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له ))رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة. كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
رواه الحاكم في صحيحه.[/SIZE]
10- نساء كاسيات عاريات
صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .
ونساءكاسيات عاريات مميلات مائلات .
رؤوسهن كأسنمةالبخت المائلة .
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2128خلاصة الدرجة: صحيح
اللعن
هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالحقال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن :يامعشرالنساء ! تصدقن وأكثرن الاستغفار . فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقالت امرأة منهن ، جزلة
وما لنا يارسول الله أكثر أهل النار . قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير .
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يارسول الله !
وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل .
فهذا نقصان العقل . وتمكث اللياليما تصلي . وتفطر في رمضان . فهذا نقصان الدين
الراوي :عبدالله بن عمرالمحدث : مسلم - المصدر : المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 79خلاصة الدرجة : صحيح
هذا وما كان من صواب فمن الله .. وما كان من زلل أو خطأ فمن نفسي أو الشيطان[/SIZE][/COLOR]
منقول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الواشمه
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات
والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله
ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]
والوشم هو
أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل
أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشما فهي
2- النامصة
( لعن الله ...... المتنمصات )النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
المتفلجة
(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات[/SIZE][/COLOR]
4-الواصلة
(لعن الله الواصلة والمستوصلة)الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكهالمستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
5- المرأه الساخط زوجها عليها إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .
الراوي: أبو هريرةالمحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [صحيح]
6- المتشبهات بالرجال
(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
7- زائرات القبور عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور
8- النائحه لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحةوالمستمعة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 2/229خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]
المحلل له لعن الله المحلل والمحللله
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2076خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
ومعنى المحلل له
عن عقبة بن عامر أنه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله، قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له ))رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة. كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
رواه الحاكم في صحيحه.[/SIZE]
10- نساء كاسيات عاريات
صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .
ونساءكاسيات عاريات مميلات مائلات .
رؤوسهن كأسنمةالبخت المائلة .
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2128خلاصة الدرجة: صحيح
اللعن
هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالحقال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن :يامعشرالنساء ! تصدقن وأكثرن الاستغفار . فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقالت امرأة منهن ، جزلة
وما لنا يارسول الله أكثر أهل النار . قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير .
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يارسول الله !
وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل .
فهذا نقصان العقل . وتمكث اللياليما تصلي . وتفطر في رمضان . فهذا نقصان الدين
الراوي :عبدالله بن عمرالمحدث : مسلم - المصدر : المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 79خلاصة الدرجة : صحيح
هذا وما كان من صواب فمن الله .. وما كان من زلل أو خطأ فمن نفسي أو الشيطان[/SIZE][/COLOR]
منقول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]